الثلاثاء 22-05-2012 | 16:55
 
 
رسالة مفتوحة إلى إعلاميي قناة الجزيرة ومراسليها
01-03-2009     05:01
رسالة مفتوحة إلى إعلاميي قناة الجزيرة ومراسليها

على امتداد انطلاقة  فضائيتكم الإخبارية' قناة الجزيرة'، فان مقالات وربما دراسات كثيرة قد حاولت استقراء الواقع الإعلامي لتلك القناة من حيث مصادر تمويلها أو أهدافها وخاصة بعد أن استحقت تلك القناة بجدارة لقب القناة المشاكسة.
لم تكن مشاكسة فضائيتكم محصورة فقط على الأنظمة العربية الرسمية، وإنما تجاوزت ذلك لإثارتها زعامة حركات التحرر العربية منها والدولية، ولا شك أن مشاكستها أحيانا لبعض الدوائر الرسمية في دولة الكيان الصهيوني هي التي فرضت تساؤلات حول واقع تلك القناة وآفاقها خاصة وان العديد من الكتاب والمهتمين بقناة الجزيرة والمتابعين لها لم يجدوا إجابات كافية وشافية لتلك التساؤلات.
أراء كثيرة قيلت عن قناة الجزيرة، وأي كانت تلك الآراء وسواء كانت المؤيدة لسياستها، أو المشككين بتبعيتها فان تلك الآراء بشقيها نجدها قد أجمعت على التميز الإعلامي   الذي تتمتعون به وسرعتكم الفائقة في نقل الخبر وتفوقكم بذلك عن باقي القنوات الإخبارية وذلك بفعل جهودكم الجبارة وإبداعاتكم التي لا حدود لها بعيدا  عما تهدف  إلي تحقيقه  إدارة تلك  القناة التي تعملون بها  عبر ما تبثه من برامجها السياسية.
إن الحديث عن مصادر تمويل تلك القناة ومحاولة الكشف  عن الأهداف التي كانت وراء انطلاقتها والموجبة لبروزها يضعنا  في خانة من يطلقون التهم جزافا ونحن لا نريد أن نكون في هذا الموضع في ظل عدم  تقديمنا لأية معلومات موثقة حول ذلك، ومن هنا فان  الحديث  باعتقادي عن تبعية تلك القناة وارتباطها بالسياسة الإسرائيلية  لهو أمر عقيم لا فائدة مرجوة  منه لان   قناة الجزيرة  قد أصبحت بمثابة دولة لها قوانينها واتفاقاتها بل وحتى أدواتها الاستخبارية وجيش من المستشارين على تعدد أنواعهم وألوانهم،   وعليه فإنني أطالبكم أن تستقرئوا معي  العلاقة الصهيونية بدوائر الإعلام العربي وذلك إبان العقد الثلاثيني والأربعيني في فترة الإعداد والتأسيس لدولة الكيان، لمعرفة ما استطاعت الحركة الصهيونية تحقيقه عبر الإعلام العربي في الوقت الذي يجب علينا أن نبقي فيه عيوننا مفتوحة على واقع الإعلام العربي والسطوة الصهيونية عليه  ومقارنة ذلك بما تبثه قناة الجزيرة من برامج وخاصة بالآونة الأخيرة منذ انقلاب حركة حماس ومرورا بالحرب على غزة وانتهاء بالحديث عن المصالحة الفلسطينية.
كان لصعود حركة الاستعمار العالمية المتنافسة  الأثر الهام في إبراز الصهيونية كفكرة استعمارية حيث مزجت الدين بالقومية فتحولت اليهودية من مجرد ديانة سماوية إلى رابطة سياسية دينية تهدف إلى جمع يهود العالم فوق ارض شعب آخر هي فلسطين بدعوى أنها وطن للشعب اليهودي فتزايدت الهجرات إليها بهدف خلق جماعات تتميز عما حولها باللغة والثقافة وأسلوب الحياة وإقامة تجارب عملية لاستيطان زراعي حديث، حيث بدأت تلك الجماعة فيما بعد ترسم معالم الحركة الصهيونية على اعتبار أنها الرد الوحيد على الاضطهاد الديني الذي تعرض له اليهود في أوروبا من جهة ولتعزيز الشعور الديني للعودة إلى ارض الميعاد من جهة ثانية.
 من هنا  كان وجود الحركة الصهيونية التي تطورت في عهد ثيودور هرتزل حيث بدأت تلك الحركة رسميا عام 1897 بعقد أول مؤتمر صهيوني بزعامته في بال بسويسرا وقد أوجز المؤتمر أهداف الحركة في حينه: ' إقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين يضمنه القانون العام' .
ويرى بعض الباحثين بان تلك الأهداف هي بمثابة القرارات العلنية لهذا المؤتمر، أما قراراته السرية والتي هي محور حديثنا فهي ما جاءت في بروتوكولات حكماء صهيون، حيث تمحورت تلك القرارات حول كيفية تحقيق الأهداف الصهيونية منها كيفية إفساد الشعوب وإيجاد المذاهب الفكرية لخدمة الصهيونية ودور الصحافة في خدمة اليهود لتأليب مشاعر الناس والتحدث عن مشاكلهم، إضافة إلى الحديث عن الدور اليهودي بضرورة إيجاد الثورات وتغذية النزعة التحررية والاستقلالية وضرورة إشاعة الخلاف بين الأحزاب والتحكم في البلاد من خلال الاقتصاد والصناعة والتجارة والزراعة، وكذلك ايلاء الأهمية لإيصال اليهود لقمة السلطة في بعض الأقطار للمساعدة في تحقيق الأهداف الصهيونية، في حين نجد بان القرار العاشر من تلك البروتوكولات قد انفرد بالحديث عن كيفية إدخال السموم التحررية إلى جسم الدولة.
 
ومهما اختلفت آراء الباحثين حول صحة تلك القرارات، وخلافا لجدلية العلاقة بين الصهيونية وتلك القرارات، فان المتتبع للمراحل التي مرت بها الحركة الصهيونية يدرك تماما بان تلك الحركة ما كان لها أن تقترب من تحقيق أهدافها المعلنة أو تتطور بأطماعها فيما بعد دون أن تلتزم عملا بما جاء في تلك القرارات، فنشاطها الصحفي وتمويلها لبعض الأقلام جعل الحركة العربية في سنوات العقد العشريني والثلاثيني أكثر قربا منها، كما أن تغذيتها للنزعة التحررية ساهمت في سمو الروح الانفصالية عند العرب عن دولة الخلافة الإسلامية، أما وصول الكثيرين من يهود الدونمة وغيرهم لقمة السلطة في حكومة الاتحاديين وما أعقبها من حكومات وضعها الاستعمار، لأصدق دليل على تأكيد العلاقة الصهيونية بتلك القرارات والتي لولاها ما كان لهم الوصول إلى ما اعتبروه حقا لهم في فلسطين.
إذا بعد كل ما ظهر من ملامح حقيقية والتي جاءت متوافقة مع تلك القرارات، هل يمكن لعاقل أن يغمض عينيه وينفي صحة ما ورد في تلك القرارات وما فيها من بعد صهيوني ؟. وهل يمكن لنا أن نفصل ثورة الحسين بن علي كمثل عن تلك النزعة التحررية التي غذتها الصهيونية عبر الصحافة العربية في حينه وخاصة بعد أن  ثبت بان الحسين بن علي هو من أوصل الصهيونيين إلى القدس بعد أن أطاحوا معا بدولة الخلافة التي وقفت أمام أطماعهم وحدت من نشاطهم  تجاوبا مع مطالب الفلسطينيين الذين تنبهوا للصهيونية ومخاطرها؟.
بعد كل ذلك أليس من حقنا أن نضع تساؤلات وشكوك حول أهداف قناة الجزيرة وما تسعى إدارتها من وراء برامجها وطرق عرض أخبارها وخاصة طريقة تناولها لعرض القضية الفلسطينية ما رافقها من مراحل؟.  ألا يجد المتابع لقناة الجزيرة  بان برامجها تتوافق   فعلا بما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون من حيث إثارة الفتنة تحت مسمى دعم النزعة التحررية والانفصالية للأقليات العربية وللمذاهب الدينية  والحق بما يطالبون من انفصال عن الدولة الأم ؟.
إن قناة الجزيرة أكدت من خلال ما تعرضه وما تحاول إثارته في الشارع العربي والإسلامي بأنها قناة فتنة بامتياز، حيث عملت على  كل ما تهدف الصهيونية  إلى تحقيقه من  خلال محاولاتها الدءوبة في اختراق عقل المشاهد العربي والإسلامي، وتكريس مفردات وأفكار كان لا يمكن مجرد النظر إليها لولا قناتكم الإخبارية والقائمة تطول في ذلك ولكننا نكتفي ببعض وقائع  ما قامت به قناة الجزيرة خدمة للصهيونية وأهدافها:
 
الم تعمل قناتكم بإصرار على استبدال إسرائيل بفلسطين سواء كان بعرض الخارطة التي تعتمدها إسرائيل، أو بذكر ذلك لفظا بالتقرير أوالبرنامج  المعروض عن فلسطين عبر  نفس القناة .؟!
 ألا تنشط قناتكم باستضافة المفكرين والمثقفين والوجوه الإعلامية الصهيونية وقيادات عسكرية خلال فترات البث اليومي ليبثوا سمومهم للعالم العربي من جهة، ولتقديم تبريراتهم عن ما يقوموا به من مجازر وتدمير بحق الشعب الفلسطيني؟.
 الم تعمل قناتكم على ضرب القواسم المشتركة بين الشعب العربي الواحد من جهة وما بين الجماهير العربية فيما بينها وما بين العربية والإسلامية كنوع من تكريس نظرية التجزئة،   بالإضافة إلى تفتيت وحدة العالم الإسلامي نفسه، ومثال على ذلك الفتنة الطائفية أو العرقية وحتى الحزبية  التي تحاول أن تثيرها بين الفينة والأخرى ولا أريد أن أذكركم  بما تقدمه قناتكم من برامج في ذلك لأنكم حتما شاهدتم بعض البرامج التي استضافت من يشككون بقدسية الإسلام ويعملون على تحقيره.
 
 الم تساهم قناتكم في تكريس الانقسام والتشرذم العربي  الرسمي تحت مسميات ومصطلحات حق ولكن يراد بها باطل كالتركيز في برامجهم على معسكري الاعتدال والمقاومة، وذلك للمس بسيادة دول بعينها، وما الهجوم  المبرمج على جمهورية مصر العربية إلا  المثال البسيط في ذلك  بهدف زيادة التفكك والتشرذم العربي وما  تغطية قناتكم  لمؤتمر الدوحة وهجومها على من لا يحضر إلا لتعميق الخلاف تسهيلا لمهمة المشرفين على إدارة تلك القناة ومموليها بإثارة الشارع وتفتيته في محاولة لإيقاع الصدام  ما بين  الجماهير  العربية وأنظمتها الرسمية لإبقاء إسرائيل منفردة في منطقة الشرق الأوسط.
      ألم تعمل قناة الجزيرة على إنهاء القضية الفلسطينية وتذويبها بطريقة غير مباشرة كالعمل  على تكرار البرامج المسيئة لقادة الشعب وتكثيفها بحجة أنها تمارس الفساد الإداري والمالي والسياسي عن سبق إصرار للنيل من سمعته ومكانته للتقليل من كفاءته في تقرير مصيره، وأما بطريقة مباشرة بإثارة الشعب ضد قيادته بحجة التفريط والتسليم وذلك لزعزعة الاستقرار وإبقاء مناطق السلطة مناطق ميليشاوية لينظر إليها العالم بأنها لا تستحق أن تكون دولة، ولهذا  جاء  تأييدها للانقلاب الحمساوي وتبريره  لشق وحدة الصف الفلسطيني ولإحداث نوع من التوازن بين الطرفين المتصارعين لإضعاف سلطة الرئيس عباس من جهة، ولإطباق الفخ على حركة حماس وإيقاعها في مصيدة الإرهاب وفق ما تسمح به خطتهم، ولذلك كان لا بد لقناتكم من دعم سياسة حركة حماس وإخفاء جرائمها وصولا إلى الجبنة لإطباق الفخ عليها بما يتوافق مع أهداف الصهيونية حيث عملت قناة الجزيرة  على إخفاء جرائم حماس بحق الشعب في غزة سواءً كانت تلك الجرائم سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو حتى أمنية والقائمة تطول في ذلك  بدءً بعمليات القتل والتدمير والتمثيل بالجثث بعد سحلها بشوارع غزة ومرورا  بتدمير غزة وفق أجندات خارجية بحجة المقاومة التي لم نسمع بها إلاعلى قناة الجزيرة ولم نراها بالميدان لأننا نحن فيه وأهل مكة أدرى بشعابها.
 لم يكن ذلك الإخفاء لجرائم حركة حماس ودعمها لما قامت به من انقلاب، وذلك التمجيد بصواريخها إلا لإنجاح ما تصبو الصهيونية إلى تحقيقه، وهي بان حركة حماس ما هي إلا حركة إرهابية وان باقي الفصائل الفلسطينية لا تصلح أن تكون شريكا في  عملية سلام ولا يمكن أن تكون مؤهلة لبناء دولة المؤسسات والقانون.
من هنا فإننا نطالبكم أيها الإعلاميون والمراسلون في قناة الجزيرة على امتداد وجودكم في أصقاع الأرض، الذين نكن لكم كل الاحترام والتقدير لما قمتم به من جهد إعلامي رائع أن تمارسوا على أنفسكم الرقابة الذاتية لأننا نثق بقدراتكم كما نثق بحسكم الوطني وعليه لا بد أن تقوموا بتغليب المصلحة القومية عن المصالح الشخصية التي تتحصلون عليها من قناة الجزيرة ، وذلك بان تقوموا بغربلة ما تحاول إدارة قناة الجزيرة بثه من سموم إلى العالمين العربي والإسلامي وان تقوموا بتغطية الأحداث بصورة موضوعية وليس انتقائية وفق ما تمليه عليكم إدارة فضائيتكم أو أن تجهروا علانية بحقيقة ما يدار في كواليس تلك القناة فذلك وسام  لكم لا  وصمة عار على جبينكم.
 
72
جميع التعليقات تعبر عن وجهة نظر اصحابها وليس عن وجهة نظر شبكة فراس الإعلامية
  • 1) الحقيقة المره
    الإسم: عزمي [زائر] البلد: السعودية التاريخ: 01-03-2009     08:34
     
     
    بالرغم من ان الشعي العربي استبشر بانطلاقة الفضائية الجريئةوالتي لم يرافقها في بداياتها التشاؤم والحذر من أن تكون أداة موجهة للهدم ولطمة على الوجه العربي المتعود على اللطيم، الا ان الايام أكدت أن من كان بذره شوكي فان بالتاكيد طرحه وثمره شوكي، ومن انطلق وزرع في تربة موبوءة فلا بد أن ينمو ويعانق السماء بسرعة البرق ليحمل خلاصة تلك التربة سواء اكان سقيها مياه صرف صحي أو غيرها. فما بالك من قاعدة العيديد أو السيلية.
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 2) شكراً للكاتب
    الإسم: ابن فلسطين [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     10:43
     
     
    انني احترم ارائك نحو هذة المحطة الفضائية المندسة في جسد الامة العربية
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 3) ابن رام الله
    الإسم: نضال المصري [زائر] البلد: ضفة عباس التاريخ: 01-03-2009     10:44
     
     
    قناة الجزيرة ستظل شوكة في حلقك وحلق امثالك لانها تنقل الحقيقة بكل موضوعية ونزاهة, ويجب علينا كفلسطينيين ان نشكرها ونبارك خطاها لانها نقلت وتنقل حقيقة ما يدور في الارض المحتلة, وخير دليل على ذلك تغطيتها للعدوان على غزة, في الوقت الذي خرجت فيه رام الله لنا بمظاهرات شموع, سلم لي على رام الله!!!!!!
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 4) فضائية الجزيرة تجسد xxxxx الاعلامي ..هل يستطيعوا فتح ملف امير قطر حين سجن ابيه واعتقله وانقلب عليه؟؟
    الإسم: لاجىء يافاوي [زائر] البلد: مخيم لحين العودة الى يافا التاريخ: 01-03-2009     11:51
     
     
    اليس بالامة العربية حدثا غريبا ورهيبا وفريدا من نوعه يحتاج الى تمحيص وبحث ...؟ذاك الحدث حين انقلب امير قطر الحالي على ابيه نعم على ابيه وطرده من الحكم واعتقاه حتى مات نكرا منسيا ولا يدري احدا ان هو ميت او حى ...انقلب على ابيه ...اليس كذلك ...فهل قناة الجزيرة القطرية والتي تفتح وفتحت ملفات كل رؤساء العرب الاموات منهم والاحياء من خلال ذلك البرنامج المشبوه شاهد على العصر ...فالا يعملون برنامجا شاهدا على العصر لبحث موضوع انقلاب امير قطر على ابيه واعتقاله لاولاد عمومته وتصفيتهم ؟؟؟ان الجزيرة هى السم المغلف بالشيكولاته ...انها xxxxx التي تشتم الجميع وهى من يحتاج الى الشتائم ...انها تتبع قطر ,,,حقيقة ...وان قطر xxxxx المنطقة لامريكا ولاسرائيل ...اليست تلك حقيقة ايضا ؟؟؟ولشو كثر الحكي
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 5) يا ريت يا جماعه حد يحكيلي المكتوب باختصار مفيد
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     12:23
     
     
    لانو ما الي طولة بال اقرأ كل هالمجلد عنجد احكولي عن شو بيحكي جايني فضول لكن مكسله اقرأ
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 6) الى رانيا
    الإسم: لؤي [زائر] البلد: رام الله التاريخ: 01-03-2009     12:50
     
     
    ألا يجد المتابع لقناة الجزيرة بان برامجها تتوافق فعلا بما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون من حيث إثارة الفتنة تحت مسمى دعم النزعة التحررية والانفصالية للأقليات العربية وللمذاهب الدينية والحق بما يطالبون من انفصال عن الدولة الأم ؟.
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 7) لماذا لم تتحدث عن اغتصاب حمد بن جاسم لاحدى مذيعات الجزيرة ؟؟!!!
    الإسم: رائف [زائر] البلد: دبي التاريخ: 01-03-2009     13:14
     
     
    لماذا تم التكتم على حادثة اغتصاب احدى مذيعات الجزيرة من قبل وزير خارجية قطر حمد بن جاسم ؟؟؟!!!!!!
    لقد أحضرها الى قصر ملذاته عنوة و كل أهل مدينة الدوحة يعرفون بالحادثة و الكل يعرف من هي المذيعة ...
    لماذا صمت وضاح خنفر عن هذه الجريمة بحق الجزيرة و بحق الانسانية و بحق الصحافة و بحق الشرف العربي ؟؟؟!!!!!!
    أم أنه الصمت الاخواني الشيطاني مقابل دولارات الدوحة و قاعدة العيديد و السيلية ؟؟!!!!!!!
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 8) رائع انها كذلك
    الإسم: خالدة [زائر] البلد: نابلس التاريخ: 01-03-2009     13:17
     
     
    فعلا انها خلاصة بروتوكولات بني صهيون وعلى الجميع مقاطعة فضائية الجزيرة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 9) فضائية الجزيرة يكفي انها لقطر ..زقطر هى اكبر xxxxx لاسرائيل ولامريكا
    الإسم: لطخ [زائر] البلد: بلداللطخان التاريخ: 01-03-2009     14:06
     
     
    ماذا تتوقعون من قناةتتبع امارة مبتورة عميلة سافلة عندها شوية غاز وكاز بتبيعهم وبتشتري ذمم الناس وعملت قناة تشتم الجميع ما عدا قطر تتكلم عن القواعدالاجنبيةوهى بقرب اكبر قاعدةامريكية وما معها خبر والراى المعاكس وشاهد على العصر عمرهم ما تكلموا عن والد امير قطر واين هو ...وعمرهم ما تكلموا عن علاقة قطر باسرائيل ...ولماذا اصلا تلك العلاقة؟؟؟اليست تلك قطر هى صاحبةالجزيرة ؟؟؟اليست قطر تدعم حماس بالملايين وبالاعلام وامريكا تقول ان حماس ارهابية فهل قطر تدعم الارهاب وتتحدى امريكا ...ولكم صحيح انا لطخ ولكن العرب هم اكثر لطخنة مني
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 10) الى السيد هديب كاتب المقال
    الإسم: أبو علي [زائر] البلد: ألمانيا التاريخ: 01-03-2009     14:12
     
     
    تحية واحترام. اعتقد أيهاالعزيز أنك بدأت مقالك بتحليل إلى حد ما قيّم ويستحق الوقوف عليه للحظات . ومع أنك حاولت أن تضع إصبعك على موقع الجرح العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص ، إلا أنك أبتعدت قليلا عن الهدف .لا تنس أيها العزيز كيف كان حال العرب في العشرينات والثلاثينات وما تلاه من عقود القرن الماضي
    . ليس فقط من عمومية الجهل والتخلف الذي كان يلف العالم العربي من مائه لمائه ، بل للوجود القبلي السائد ، وللتجمعات البدوية وسيادة العشيرة وبروز دور مشايخ القبائل والوجهاء الذين ينتمون كلهم جميعا إلى أهل الكهف . فهم
    صُمً ،بُكمُ , عميً ، فهم لا يفقهون. ناهيك
    عن أربعة قرون من نير الهيمنة العثمانية
    التي أبقت على الوجود العربي يتخبط في الجهل والأمية والتخلف . ومن ثم دور ألأستعمار ألخبيث ألذي ساعد على تثقيفنا ولكنه أحبط كل أمالنا وتطلعاتنا الوطنية.
    ودق خوازيق التفرقة برسم الحدود. وجاء بكبار الجهلة من أصحاب العمائم والطرابيش
    ليخلفوهم من بعدهم . وبدأت معاناتنا منذ توليهم الحكم على شعوبهم، وخاصة مصر وسوريا والأردن ولبنان والجزيرة العربية التي كانت تغط يومها في سبات عميق.
    أما بخصوص قناة الجزيرة ودورها التأمري ، فأنني أخالفك بقوة على الرأي ألذي أسديته عليها ، مع أنني أعتز بوجودها لكونها الفضائية ألأولى ألتي أراحتنا من
    إذاعات وتلفزات الحكام العرب . بحيث كانت كل هذه المحطات همها ألأول والأخير
    سيرة الحاكم ( فاق الحاكم، لبس الحاكم ،أكل الحاكم، شرب الحاكم ، نام الحاكم ، مرض الحاكم أو تزوج الحاكم أو هجر الحاكم حريمه وغلمانه وهكذا طوال اليوم)

    والنقطة الثانية وهي أنك تعتبر قناة الجزيرة مشبوهة في علاقاتها وتمويلها. أيضا أخالفك الرأي لأن البترودولار أغرق
    البلاد الخليجية كلهاوكان هنالك أفكار وأراء أوجدت هذه القناة . إلآ أنني لا أنكر على أحد ، أنني من هواة الجزيرة والعربية مع مساوئ القناتين . فالجزيرة بوق لحركةألأخوان ألمسلمين العربية، وهي أيضا تدس السم باللبن لجلب روادها. وتتباكى على ألأوطان وهي كاذبة في دموعها.
    ( قاعدة ألعديد ألأمريكية بضعة أمتار عنها ) وشيخ المنافقين المعمعم لا يأتي على سيرتها .أما العربية فهي مملوكة الى ألى شيوخ أل سعود . وهنا حدث يا عزيزي بلا حرج. وأنهي مداخلتي بالقول : أن ألأنظمة العربية هي ألتي أضاعت فلسطين
    وما زالت هذه ألأنظمة تتأمر على شعب فلسطين . وستبقى وصمة العار على جبينهم
    ما دام فوق ألأرض بشر وما دمنا عائشين
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 11) الى الاخوة المعلقين
    الإسم: وليد [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     14:19
     
     
    حقيقة ما طرحه الكاتب بحاجة الى دراسة معمقة ومتابعة متأنية لما تبثه هذه المحطة الغريبة والمريبة فعلا ومن هو غير متابع ولامهتم بالواقع الاعلامي عليه القراءة والتمعن ان استطاع الفهم دون الخوض في التفاصيل التي توافق هواه ....هذا من ناحية اما على صعيد المقال فهو جانب جزء مهم من الحقيقة وكم من التاريخ ثبت ان ليس كل مايلمع ذهبا وان كثيرا من مشاريع وعصابات التحرر كانت بفعل الاستعمار والمتابع للجزيرة يرى كم هي تغلق عيونها عن حقائق ساطعة سطوع الشمس وتحاول النبش في القبور للاساءة لمن يتعارض مع وجهتها الاعلامية ووجهة الممويلين واسيادها من قطر وخاصة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 12) ههههههههههههههههههههههههههههه
    الإسم: ashraf [زائر] البلد: gaza التاريخ: 01-03-2009     14:36
     
     
    الادارة : نعتذر عن نشر تعليقات تكتب بالاحرف الانجليزية .
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 13) بردو ما فهمت شو الئصه ...عن شو بيحكي هاد المقال؟
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     14:37
     
     
    ومالها قناة الجزيرة؟؟؟؟
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 14) قناة الرذيلة
    الإسم: سعد غالب [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 01-03-2009     15:31
     
     
    اخي المشاهد العربي والاسلامي يجب ان تتوقف وتتمحص الامور بعقلك وليس بالعاطفة لما تذيعه قناة الرذيلة من فتن ودجل فهي لم تترك اي رذيلة ما قبل الاسلام وما بعده إلا تتركت الى كل الفتن التي كانت تحصل فالرسول عليه السلام يقول الفتنة نائمة لعن الله موقذها فكل اللعنة على وضاح خنزر الاخونجي وعلى قناته وقناة اسياده امثال حمد ابن جاسم والشيعة الفرس والتي تبث من قاعدة العيديد وقاعدة السيلية التي تممنخلالهم تدمير العراق الحضارة فتبا لكم ولاسيادكم يا قناة الفجور والرذيلة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 15) رد على رقم 3
    الإسم: مهاجر [زائر] البلد: الغرب التاريخ: 01-03-2009     16:35
     
     
    هذه المقالات للكبار فقط انت لسى صغير حسبي الله ونعم الوكيل على هالفكر الي في راسك
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 16) انها قناة الرزيلة وليست الجزيرة ...قناة جماعة السفلة الاخوان الكافرين
    الإسم: فلسطيني صايع [زائر] البلد: بلادالله الواسعة التاريخ: 01-03-2009     16:59
     
     
    ان من اسس قناة الرزيلة هى امارة قطر العظمى ...لنرى من هى تلك الامارة ؟؟ جزيرة منتفة فيها بترول اغنت حكامها فقام الابن العاق وبينما ابوه امير قطر بسفر خارج البلاد قام الفيل القطري بطرد ابيه عن الحكم وفرض عليه اقامة جبرية اى اعتقله وعندما غضب ابناء عمومته على ذلك الفعل المشين الشاذ لانه بالبادية عندهم شىء واحد صحيح والباقي زفت مغلي والشىء الوحيد الصحيح عند البدو هو انهم يحترمون الاب لعند الممات ويسمونه العود ولا ينظروا حتى بعينيه بل ينظروا الى الارض احتراما للوالد واما فيل قطر الابن العاق فاعتقل ابيه وزعل ابناء عمومته فاعتقلهم وسجنهم وقتلهم ولاحق الهاربين منهم بلنان وغيرها وقام بتصفيتهم واعتقالهم فماذا تتوقعون من حاكم لا خير به لابيه ؟؟؟انه مزبله وانه عار على الدين والاخلاق وانه اسفل السفلة وعليه لم نستغرب بان قطر هى الامارةالوحيدة بالخليج التي تجرات وفتحت علاقات مع اسرائيل وبنفس الوقت هى الداعم الاكبر لعصابة حماس ...ان الزبايل تلتقي ببعض حماس نكبة فلسطين وقطر نكبة الخليج والعرب وكلاهما مدعومين من امريكا ...موظفي الجزيرة مرتزقة وشعراء الجاهليه
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 17) مقال حروفه من ذهب لكاتب مبدع
    الإسم: الوعد الصادق [زائر] البلد: بلاد الله الواسعة التاريخ: 01-03-2009     17:23
     
     
    فعلا رسائلك دائما تحمل همومنا ورسالتك الى حماس بعنوان رسالة غضب ما زالت عالقة في اذهاننا. شكرا وبارك الله فيك
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 18) رقم 3 انت اللى بتفهم فيهم ودع القافلة تسير و 0000 و المعلقين الافاضل هيتهم ينتمون لجماعة ابو جهل و ابن سلول ام
    الإسم: الاخوان المسلمين تاج الجهاد و النضال [زائر] البلد: الضفة و غزة مجد وعزة التاريخ: 01-03-2009     17:43
     
     
    اما الاخت رانيا لهدرجة مش قادرة تكلفى نفسك و تقراى الموضوع لكنه افضلك لانه موضوع مسموم و يفتح باب التشكيك بما هو نظيف فى بلادنا 00 اما المتخلف اللى من دبى ما سمعت قيادات الاجهزة الامنية وهم يتباهون بكثرة البنات اللواتى اغتصبنهن فى الضفة والقطاع 00 فاللى على راسه بطحة بحسس عليها 00 اما ابو على هيته ابو دانى و ليس على ولكم مشان الله اصحوا علشانكم اولا بعدين علشان هالشعب اللى الكم ستين سنة بتوهوا و بتجزوا الى عداوات لا دخل له فيها من عداوة الاردن الى لبنان الى سوريا الى الكويت الى قطر الى ايران الى نفس الشعب 00 الله اكبر عليكوا 00 يا يهديكوا يا يريحنا منكوا
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 19) كلام مردود ع صاحبه
    الإسم: بنت البلاد [زائر] البلد: الحرية التاريخ: 01-03-2009     18:35
     
     
    كل التأييد والتأكيد لكلام المعلقين 3 و18والله يسامح الباقييين..وتحية لشبكة فلسطين الاعلامية
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 20) الجزيرة باختصار تمثل تطوير عصري لشعار المستعمر فرق تسد
    الإسم: وسام [زائر] البلد: الرياض التاريخ: 01-03-2009     20:30
     
     
    مع ان المقالة فيها تحليل موضوعي يخلو من الذاتية الى حد ما00 الا ان الاخوة المعلقين وللاسف تدفعهم ذاتيتهم الضيقة في التعليق وخاصة الملقين رقم 3 ورقم 18
    الواقع يقول ان قناة الجزيرة تتبع سياسة اعلامية خطيرة00 هدفها زيادة الهوة بين الحكومات العربية وشعوبها00 ليس حرصا على مصالح العرب القومية وانما كوسيلة 00 لاعمال الفوضى الخلاقة التي ارساها بوش الثاني00 وهي تعمل على خلق المتناقضات00 وتلعب على اوتار حساسة للعرب
    الجزيرة تتغنى بالمقاومة00 وهي موجودة في اكبر قاعدة استعمارية بالمنطقة
    المقال00 يدعونا لنتثبت مما جاء فيه قبل الرد الجزافي00 فهو لم ياتي الا بالقليل القليل عن هذه القناه ومن يقف خلفها
    الجزير عملت بقوة في الفترة الماضية على تحويل القاهرة الى بغداد ثانية00 فهل ذلك لمصلحة العرب؟
    الجزيرة اكثر العارفين بان شحنات الذخائر الأمريكية قد ارسلت من قاعدة السيلية جوا الى فلسطين المحتلة بعد ان رفضت اثينا مرورها عبر مياهها الاقليمية
    الجزيرة باختصار تمثل تطوير عصري لشعار المستعمر فرق تسد
    تحية الى الكاتب00 وبارك الله فيك 00 ولك سعة افقك00 مع الاحترام
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 21) تحية لقناة الجزيرة والخزي والعار لقناة العبرية و من على شاكلتها من اعلامين
    الإسم: أحمد [زائر] البلد: خانيونس التاريخ: 01-03-2009     20:48
     
     
    تحية لقناة الجزيرة والخزي والعار لقناة العبرية و من على شاكلتها من اعلامين
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 22) يا راجل كان حكين على العربية التي انطلقت مع المشروع الامريكي لاحتلال العراق والتي لا تكل في مهاجمة كل مجاهد
    الإسم: أبو العواصف [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     20:49
     
     
    يا راجل كان حكين على العربية التي انطلقت مع المشروع الامريكي لاحتلال العراق والتي لا تكل في مهاجمة كل مجاهد على هذه الارض
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 23) هذه القناة تسمى شبكة xxxxx الاعلامية الاخونجية لخدمة المصالح الصهيوامريكية فى العالم
    الإسم: جنرال غزة القادم [زائر] البلد: غزة المحتلة حمساويا التاريخ: 01-03-2009     22:20
     
     
    من خلال تخريب الانظمة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 24) لقد علو في البنيان
    الإسم: مواطن غلبان [زائر] البلد: بلاد الله التاريخ: 01-03-2009     22:29
     
     
    بجد معرفش البتاع ده عايز إيه مخلاص ياعم فهمنا إنك فتحاوي وعايز تلمع جماعتك ملئتش غير الربط ما بين قناة الجزيرة وبروتوكلات حكماء صهيون ورحت شابك معاهم موضوع مصر وقيادات الفلسطينيين اللي كانو يسكروا ويحششوا وغزة بتتضرب بالفسفور وهما فاكرينها أنفاس الحجر بتاعهم . انا شايف تروح تنشع معاهم وسيبك من التحليلات الخايبة جتك نيلة فوئتنا يا راجل.
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 25) أنها قناة رائعة جدا أنها قناة الاحرار الشرفاء - من تمكن من تغطية احداث غزة كمل فعلت الجزيرة
    الإسم: الحقيقة الاكيدة [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 01-03-2009     22:45
     
     
    كل الشعوب الشريفة يجب ان تشعر بالامتنان لهذه القناة الرائعه التي تظهر كل الاراء
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 26) رسالتك ايها الكاتب لا قيمة لها لان المعلومات المتعلقة بالجزيرة تهكم لا ينطلي على احد
    الإسم: فارس [زائر] البلد: خليل الرحمن التاريخ: 01-03-2009     22:50
     
     
    اعلاميي ومراسلي الجزيرة ان يتأثروا بما ذكرت -- بل ان الاطفال لن يتأثروا .... العب غيرها
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 27) اذا كانت الجزيرة كذلك فماذا تكون العربية -- الجزيرة قناة تستحق كل الاحترام
    الإسم: سلامة [زائر] البلد: رام الله التاريخ: 01-03-2009     23:01
     
     
    الجزيرة قناة لا علاقة لها ببث الفتنة كا تدعي ايها الكاتب ومراسيلها مشهود لهم بالوطنية وملتزمين بل ومحترفون بعملهم - اعتقد ان محلولتك بائسة جدا
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 28) الجزيرة xxxxx
    الإسم: ناصر [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     23:07
     
     
    من يوم ما طلعت هالجزيرة ما شفنا الخير
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 29) حسبي الله على كل واحد بيقرا وما بيفهمني المكتوب
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: غزة التاريخ: 01-03-2009     23:09
     
     
    ولكو افهمو عاد لا تعصبوني احكولي شو فهمتو باختصار
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 30) تعهير النضال او مراحل النضال عبر قناة الجزيره لخدمة من ؟؟؟؟؟؟
    الإسم: نور زين [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 01-03-2009     23:48
     
     
    تطالعنا الجزيرة وعلي مدار بثها لسنوات ببرامج مشوهه لتشويه النضال العربي والفلسطيني وهي للاسف كثيرة ويصعب حصرها ولكن جميعها يصب في نفس المعنى للكاتب احمد منصور بلا حدود 1 تعهير النضال لزمن الفائد العربي جمال عبد الناصر وعلى لسان العاملين في عهده من خلال السلسلة - بلا حدود ( المدفوعة بسخا ) 2- تعهير النضال الفلسطيني وعلى لسان حماس 3- تعهير التجربة الديمقراطية اللبنانية وعلى يد حزب الله 0 لمصلحة من ؟؟؟؟؟؟
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 31) عدم التسرع
    الإسم: الابن البار [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 02-03-2009     01:35
     
     
    الرجاء من كل المعلقين عدم نسيان ان الجزيرة تضم العشرات من خيرة ابناء الوطن العربى ومثقفيهم وان العمل فى القناة هو مصدر رزق لهم وانا احيي كل العاملين ولكننى اؤكد ان الجزيرة انحازت لحماس منذ بداية الاحداث وهذا مؤكد
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 32) شكرا للكاتب
    الإسم: محمود [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 02-03-2009     02:32
     
     
    نلاحظ مثلا أن الجزيرة تبث كل ما يسئ بالجمعات الجهادية في العراق و أفغانستان أما مايفعله الشيعة بأهل السنة من مجازر وجرائم في العراق و إيران تجد الخبر مرور الكرام أما بالنسبة لحركة الإخوان المجرمين ودخولهم في الحكومات في تركيا الحليف العسكري لإسرائيل و الغرب أو في الحكومة العراقية المتحالفة مع الإحتلال الأنجلوسكسوني وكذلك بسبة لحكومة أفغانستان نلاحظ الحلف القذر بين حركة الإخوان المجرمين و اليهود و النصارى لمحاربة المسلمين ........ الله المستعان
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 33) الى رانيا من غزة : إدخلي لتعرفي الموضوع باختصار
    الإسم: أبو صهيب [زائر] البلد: غزة التاريخ: 02-03-2009     04:40
     
     
    احنا افهمنا من الموضوع انو انتي بنوتة حلوة و عسووولة و أموووورة و دلوووووعة لكن جلدة مخك خميلة يعني مثل الكاوتشوك التيووبلس .
    ادعو لكي بالهداية عسى أن تتفتح بصيرتك و أنصحك بالاكثار من تلاوة القرآن الكريم فهذا سيساعدك في الفهم و التخلص من انغلاق العقل الذي تعاني منه .
    و لو انتي من سكان غزة بالفعل بدعوكي لحضور الندوات الدينية في المسجد الابيض في مخيم الشاطئ بعد صلاة الظهر كل يوم اثنين في مصلى النساء .
    حيث أنني ساقوم بادارة هذه الندوات .
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 34) الى الاخت رانية
    الإسم: الساهر [زائر] البلد: غزة الحيرانة التاريخ: 02-03-2009     05:52
     
     
    من من تهزائين ان الجزيرة تفضح وتتكتم حسب المصلحة التى تطلب منها وهى تابعة لمجهول لم يهتم به المتابع للاخبار لكننا لم نسمع عن فضائح وبرنامج يحارب وجود اكبر قاعدة امريكية فى الشرق الاوسط وان كنت من غزة فاعلمى ان الاخ الذى قتل فى حرب العراق من قناة الجزيرة هو فلسطينى من الارن ويتم ابنائه لانه اراد ان يعمل بصدق وكان لقتله بعدان هو ان يسكت وان تكسب الجزيرة دون المحطات شعبية اكثر
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 35) هههههههههههههههه
    الإسم: ابو زهير [زائر] البلد: غزة التاريخ: 02-03-2009     07:54
     
     
    هده قناة الافعى والفتنة فقط لا غير
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 36) الى عمو ابو صهيب
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: مش ححكي التاريخ: 02-03-2009     09:22
     
     
    انا مكسله اقرا بس هاي كل الئصه مش جلدة مخي تخينه عموما اللي بيعطي دروس دين في المساجد مش هيك بيخاطب الناس وبيحكي كوشوك ومش عارفه شو الله يهديك
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 37) اللي مش عاجبه مايتفرج
    الإسم: وطني [زائر] البلد: وطن التاريخ: 02-03-2009     09:44
     
     
    ياعمي اللي مش عاجبه قناةالجزيرة مايفتحش عليها...بس سبحان الله اي شيئ بيكون محل انتقاد معناه انو ناجح ..وتحية للفهمانين ياحلوين
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 38) فعلا الجزيرة خلاصة قرارات مؤتمر بازل
    الإسم: سمير [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 02-03-2009     10:07
     
     
    فعلا اخي الكاتب ان ما ذكرته عن الجزيرة بانها خلاصة قرارات مؤتمر بازل السرية لهي الحقيقة بذاتها ... انها اخطر قناة اعلاميه على العرب والمسلمين
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 39) حماكي الله يا قناة الجزيرة..ولتبقي شوكة في حلق كل متامر
    الإسم: بنت فلسطين [زائر] البلد: السويد التاريخ: 02-03-2009     12:00
     
     
    تحية لكل من يقول كلمة حق في هذا الزمن، تقولون ان قناة الجزيرة تبث السم وتتعزز الفرقةوان في قطر توجد القواعد الامريكية...كل هذا نعلم به ولكن ما نعلمه انها قناة الجزيرة استطاعت بالرغم من كل هذا ان تقول كلمة حق وان تقف ولو كانت نيتها سيئة وقفه حق مع الطرفالضعف واستطاعت ان تظهر للعالم اخير من هو المتامر على شعبنا ومن هو المدافع عنه، حماكي الله يا قناة الجزيرة وابقاقي شوكة في حلق كل من تأمر على شعبنا الفلسطيني
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 40) الكاتب تكلم بمنطق ولم يجزم بشيء ،، وأورد قرائن ذات قيمة
    الإسم: حكيم [زائر] البلد: غزة التاريخ: 02-03-2009     12:15
     
     
    وبالتأكيد إذا كان للجزيرة علاقات بالصهيونية لازم تكون علاقة خفية يصعب كشفها ،، ولكن يمكن الحكم بالنتائج ،، هل النتائج الاعلامية للجزيرة تخدم إسرائيل أو لا؟
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 41) بردو مصرررررة اعرف بدون ما اقرأ
    الإسم: رنيا [زائر] البلد: دار صهيب التاريخ: 02-03-2009     17:07
     
     
    يلا الشاتر اللي رح يشرحلي باختصار مفيد
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 42) ولي رانيا كومي
    الإسم: عمو [زائر] البلد: غزة التاريخ: 02-03-2009     17:47
     
     
    خوتينا يخوتك .. كل شوي بدي افهم بدي افهم .. المفال بيقول انه قناة الجزيرة سيئة جدا وتخدم اهداف اسرائيل من الاخر .. وعليا الضمان لو ما افهمتي هسه غير اقطعك تحياتي الك بمزح معك
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 43) الى رانيا وبنت البلد وبنت فلسطين
    الإسم: حبيبتى فلسطين [زائر] البلد: غزة التاريخ: 02-03-2009     21:09
     
     
    الجزيرة هى اقذر ما عرفه التاريخ العربى وهى من صناعة اليهود واعداء الامة العربية والاسلامية ولا يوجد لها هدف سوى تمزيق الامة العربية كى يصل الاعداء الى اهدافهم بسهولة تامة ::::فى مجال الحروب تكشف المستور للاعداء وهذا يظهر جليا فى فلسطين...وفى مجال الفضائح...فهى تكشف للشعوب فضائح حكامهم ختى يستمروا اكثر فى حكمهم ويزيدوا من فضائحهم..هى السبب فى تمزيق لبنان وتدمير العراق وتدمير غزة وهى السبب فى نهايه حلمنا نحن الشعب الفلسطين فى اقامة وطن كغيرنل فى العالم ...عندما اشرفنا على تحقيق جزء من الحلم رفضدت هذه الجزيرة والقائمين عليعا الا ان يقضوا على الامل الذى نعيش من اجله...هذه هى الحرب الجديدة فى القرن العشرين ...الحرب العلامية هى المعركة هذا هو النظام الجديدفى الحروب ..من ملفات المخابرات المريكية
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 44) توضيح
    الإسم: ماجد هديب [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 02-03-2009     21:13
     
     
    بداية لا بد من التوضيح بان قناة الجزيره ومموليها والمشرفين على ادارتها شىء واعلامييها ومراسليها شيىء اخر الذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير, ومن هنا كان ندائي لهم عبر هذه الرسالةبضرورة ممارستهم الرقابة الذاتية على ما يقدمونه من تقارير ومن برامج وضرورة ان نسمع اعتراضاتهم على ادارة القناة عند تشويه تقاريرهم او شطبها لانها لاتتوافق مع اهداف القناة ومن يمول تلك القناة وهذا اضعف الايمان.
    نهاية اشكر جميع الاخوة المعلقين الذين اتفقوا معي او حتى الذين عارضوا ما كتبت فالاختلاف في الرأي لا يفسد في الود قضية.
    مع كل الشكر والتقدير لكم ولشبكة فلسطين العملاقة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 45) الى فلسطين حبيبتي
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: مش ححكي التاريخ: 02-03-2009     23:44
     
     
    انتي حكيتي هى السبب فى تمزيق لبنان وتدمير العراق وتدمير غزة وهى السبب فى نهايه حلمنا نحن الشعب الفلسطين فى اقامة وطن كغيرنا ........ هاتي دليل صوت وصورة عشان نسدئك يا روحي .....
    وشكرا الك كتييييييييير يا عمو ريحتلي بالي ههه
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 46) more respect to majed
    الإسم: khalid mortaga [زائر] البلد: cy التاريخ: 03-03-2009     08:14
     
     
    الادارة : نعتذر عن نشر تعليقات تكتب بالاحرف الانجليزية .
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 47) حسبي الله ونعم الوكيل
    الإسم: ولد فلسطين [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 03-03-2009     08:38
     
     
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد يتجرا يمشي ورا الصهاينة .. وغير هيك ما نقول ..
    لا عربية .. ولا جزيرة
    وكل واحد حر برايوو.. وما حدا يدخل في راي التاني
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 48) حسبي الله ونعم الوكيل
    الإسم: ولد فلسطين [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 03-03-2009     08:39
     
     
    حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد يتجرا يمشي ورا الصهاينة .. وغير هيك ما نقول ..
    لا عربية .. ولا جزيرة
    وكل واحد حر برايوو.. وما حدا يدخل في راي التاني
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 49) الى الحنونه رانيا
    الإسم: شادى [زائر] البلد: بولندا التاريخ: 03-03-2009     16:38
     
     
    رانيا . أسمك حلو. عارفة أنتى أيش ناقصك رانى ( خلية يقرأ الموضوع وبعدين يشرحلك اياه) بس أن شاء الله مايطلعش زيك راسه مسكرة . أنا أقولك بكلمة واحدة الموضوع كله واحد بدة الجزيرة توجهله الدعوة فى برنامج الطرف المعاكس. أفهمتى هالحين . الله يهديكى سلمى على رانى بس تقابليه وأنا واثق هو عنده الحل :(
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 50) الى شادي بيك
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: مش ححكي التاريخ: 03-03-2009     17:44
     
     
    هههههاي شكرا عالتوضيح بس مين راني ههه وتاني شي انا متعوده عالرفاهيه ما بحب اغلب حالي واتعب واقرا بلااخر يطلع الموضوع سخيف بعدين بندم على وقتي اللي ضييعتو
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 51) شكرا على الرد السريع
    الإسم: شادى [زائر] البلد: بولندا التاريخ: 03-03-2009     17:54
     
     
    باين عليكى رانيا أنك بنت عسولة. رانى مش عارفاه . الله يهديكى . كل واحدة بتحلم يكون عندها رانى . ورانى همممم
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 52) الى شادي بيك
    الإسم: رانيا [زائر] البلد: مش ححكي التاريخ: 03-03-2009     21:22
     
     
    انا بعرف انو راني عصير ازا بتشووفو بالدعايه رااااني الحبيبات جاايه
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 53) الاستخفاف بالعقول
    الإسم: راني [زائر] البلد: الرومي التاريخ: 03-03-2009     22:57
     
     
    إذا أتتك مذمتي من ناقص .....فهي الشهادة بأني كامل
    أنا لا أعلم إنسان مثقف مثلك كيف يحلل ويستخف بعقول الشعب
    أليس الأجدر أن نتكلم على من يقولون ع الأطفال الشهداء بأنهم قتلى كغيرهم من أبناء صهيون
    كما ربطت سلطة رام الله فسادها بالجزيرة ألم يعرض المغني ملفات فسادالسلطة وأن ماسرق يقدر بميزانية سنة كاملة لفلسطين كل فلسطين
    أليس الأجدر أن ندين ونأتي بمن قتل ياسر عرفات رحمه الله قبل أن نرمي التهم جزافا هناوهناك
    الأخت رانيا معها حق إنها ما تفهم شي فلقد خلط ما بين شعبان ورمضان
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 54) منذ زمن وانا انوه لكم عن قناه الحظيره الحقيره
    الإسم: بنت الباديه [زائر] البلد: النقب الفتحاوى التاريخ: 05-03-2009     01:32
     
     
    والله من قبل الانقلاب الاسود الدامى الذى قامت به حماس فى غزه هاشم وانا اقول لكم بان هذه القناه فقط وجدت للفتنه ولكن ...على العموم ردا على بعض الاخوه المعلقين قناه الجزيره ومراسليها فى غزه والضفه :وليد العمرى ,شيرين ابو عاقله,جيفارا البديرى, والياس كرام وفى غزه وائل الدحدوح ,هبه عكيله وابو شماله والان خرج علينا تامر المسحال الذى شرب منذ نعومه اظفاره حليب حماس كلهم ولا استثنى احد يعلمون ما هى سياسه هذه القناه اللعينه والتى لم تتدخل فى بلد الا واصابه الدمار ...اسالوا انفسكم لماذا الاخ حافظ الميرازى والاخت منتهى الرمحى قدما استقالتهما الى هذه القناه المشبوهه ؟؟؟؟ نحن فى غزه نستغرب من هذه القناه والتى لم تظهر للمشاهدين اى تقرير عن افعال حماس بالشعب .... وكيف انها اخذت الشعب رهينه لمصالحها .. وكيف اطلقت النار على ركب الشباب ليبقوا معاقون طول العمر ...وكميف ارجعت القضيه الفلسطينيه الى الوراء 50 عام وكيف انهارت غزه تحت حكم حماس ...الخ الخ الخ
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 55) ارجموا ابليس والجزيرة يرحمكم الله
    الإسم: نجم الفتح [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 05-03-2009     08:16
     
     
    الجزيرة او حجر ابليس لا فرق بينهما فكلاهما رمزا لصناعة الفتنة وهذا يبدو واضحا وجليا من خلال الدور القذر لقناة الجزيرة والتي تضع دائما السم في الدسم وقد كان الفضل لهذه المحطة المبتذلة بادخال الاسرائيلي الى بيوتنا وتكريس الاحتلال الصهيوني من خلال تسمية خريطة فلسطين باسرائيل كما ان هذه المحطة تتستر على الجرائم الحمساوية بحق ابناء شعبنا انطلاقا من تحيزها المطلق لحركة حماس لان ولي النعمة واحد للطرفين الا وهو ابليس فارجموا ابليس يرحمكم الله
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 56) للاخت بنت البادية00 نار حماس ولا جنة فتح لانها اثبتت على الدوام مصداقيتها ولا تقسوا الا على العملاء ومن يستحق
    الإسم: ابو عمار اللى بعتوه بدولار [زائر] البلد: الاجهزة الامنية الفلسرائيل التاريخ: 05-03-2009     08:57
     
     
    القسوة 00 و سلميلى على قبيح الملعون
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 57) الله يهديكم
    الإسم: متشائم [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 05-03-2009     14:47
     
     
    الله يهدي الجميع، بكفي تخوين، وردح،تقوى الله فيها كل الخير، ومن لا يعرف الله فكيف سيكون امينا على شيء.
    اللهم انصر من نصرك
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 58) رد على الاخ ابو عمار
    الإسم: بنت الباديه [زائر] البلد: النقب الفتحاوى التاريخ: 05-03-2009     19:10
     
     
    يا اخ عمار شكلك انت مو من سكان غزه وانك بتستمع للجزيره كتير لو انك رايت افعال خماس فى الشباب ةالظلم الذى اوقعته على القضيه بكاملها لغيرت رايك اريد ان اسالك سؤال ما هو اسوا وضع عاشه الشعب فى قطاع غزه منذ الاحتلال الاسرائيلى عام 1967 ؟ الجواب هو منذ ان قامت حماس بانقلابها الاسود الدامى فى غزه ورغم كل الماسى التى يعيشها الشعب فالاسوا هو فصل غزه عن الضفه وهذا الحلم الذى تمنته اسرائيل منذ ال 67 وهذا ما حققته لهم حماس ثانيا ما رايك بقول مشعل الفتن والذى يتحدث باريحيه من قصره فى دمشق ويريد الغاء منظمه التحرير الفلسطينيه ليعمل لها بديل بعد اعتراف جميع دول العالم بحقوقنا وبعد استشهاد الاف مؤلفه من خيره شباب الوطن للاعتراف بنا كشعب له حق الوجود اخيرا اريد منك ايها الاخ المحترم ان تقول لى لماذا نار حماس ولا جنه فتح <هل فتح قتلت مئات الشباب بدون ذنب وهل اطلقت الرصاص على ركب الشباب الخمساويين ولكن لا الومك فايران علمت حماس بان الاخ يقتل اخيه ويدخل به الجنه
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 59) للاخت بنت البادية 00 شكرا كتير لانك لم تستعملى الجمل البذيئة اولا مع اختلافى تماما مع فى الراى
    الإسم: ابو عمار اللى بعتوه بدولار [زائر] البلد: الضفة و غزة مجد وعزة التاريخ: 06-03-2009     09:28
     
     
    انا من غزة و لم اتركها الا لما ذهبت للدراسة بجامعة النجاح و رايت مدى السقوط الاخلاقى هناك باسم الوطن و المنظمات الوطنية و لا اريد ان اعطيكى امثلة بدها كتب و للاسف انها بابناء و بنات شعبى 00 اما اسوا وضع منذ ال 67 فهى منذ قدوم السلطة و كلنا راى مدى الفلتان الامنى و العائلاتى و بدون اسماء يكفى ان ان اذكرك بالشاليهات و الفنادق و المقاهى على شط البحر 00 الا اذا كان المقاس عندك هو المقاس المادى و ليس الوطنى و الاخلاقى 00 بالنسبة ل م ت ف لا احد يطالب ببديل لها و لا حتى مشعل الخير لكنك تعلمين و العالم يعلم الثمن الذى دفع للاعتراف بها وهو ليس دماء الشهداء على مر السنين و الحروب 00 و انما هو الغاء 27 بند فى ميثاقها الوطنى الفلسطينى التى تمس قلب القضية و الوطن وراجعى ذلك 00 اختى الكريمة و الله اننى و كل حمساوى احب كل ابناء شعبى و فتح منهم خصوصا 00 لكن من فتح 00 اجيبك فتح ابو عمار فتح الكفاح المسلح فتح معركة الكرامة فتح حرب ال 82 فتح سفينة الاسلحة فتح دلال المغربى و مجموعتها فتح الدبويا فتح ابو جهاد 00 وليس فتح 0000 انت تعلمين 00 فحكمى عقلك اولا و قلبك ثانيا و كونى على الطريق الصواب حتى لو كان المخطئ اخوكى و ابوكى 00 نعم حماس اخطات و بحق بعض الشباب و انا لا اعذرها فحسابها عند الله لكنها لم تفرط باى ثابت وطنى او دينى و حسابنا جميعا عند الله
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 60) السلطة جبانة
    الإسم: wesam [زائر] البلد: سلوفينيا التاريخ: 06-03-2009     10:20
     
     
    المفروض من السلطة الفلسطينية طرد الجزيرة باسرع وقت لان هذة القناة اثبت انها مدسوسة من اسرئيل...........
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 61) شبكة فلسطين للاعلام محرضة على القتل والفلتان الامني - اسرار متفجرة الجزيره
    الإسم: ابو بسام [زائر] البلد: غزه التاريخ: 08-03-2009     11:20
     
     
    انا اتهمكم مباشرة بانكم وبموجب مقالكم هذا يانكم حرضتم بل وقد تكونوا نفذتم وضع المتفجرة امام مكتب الجزيره
    مقالكم بتاريخ 01/03 والمتفجرة بتاريخ 07/03 انتم من مثيري الفتن وتحرضون على القتل ادينكم بما تكتب ايديكم

    ارحموا شعبنا من قتلكم !!!!!!!!
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 62) رد مرتب
    الإسم: Reem [زائر] البلد: غزة التاريخ: 08-03-2009     20:40
     
     
    الجزيرة احسن قناة كانت مغطية الحرب على غزة والله عن نفسي انها احسن قناة وفي قنوات بتزيد بالخبر او بتزود كلام بكون مش صحيح
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 63) والله ولا واحد فيكم
    الإسم: ؟؟؟ [زائر] البلد: ؟؟؟؟ التاريخ: 09-03-2009     17:55
     
     
    حكى السبب الرئيسي لتغطية الجزيره الحرب على غزه والله لو فعلا في منكم حد عايش في غزه وعارف شو اللي بيصير فيها كان فهمت شو السبب في ان الجزيره غطت الاحداث بدقه( تابعوني في الحلقه القادمه )
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 64) اتونا بالبديل يا متصهيين
    الإسم: مصطفى الجزائري [زائر] البلد: الجزائر التاريخ: 09-03-2009     23:27
     
     
    الجزيرة قناة مشهود لها بالموضوعية من العدو قبل الصديق و هي تنور المواطن العربي و الاسلامي بموضوعاتها.
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 65) و ما زال الخلاف قائم
    الإسم: ثائر [زائر] البلد: رفح التاريخ: 10-03-2009     15:19
     
     
    في أي مكان و زمان كان هناك حكومة و معارضة تبثان السم بالعسل للمجتمع فالجزيرة مثلا تمثل المعارضة و تتبع حركة الاخوان المسلمين و التي لا تبحث الا عن الحكم و العربية تتبع الحكومة و تعي تماما اطماع المعارضة بالحكم و تيعمل الطرفان على جذب أكبرحشد ممكن من الانصار لبث روح الاستمرار فيها ويبقى الخلاف قائم حتى النهاية بين انصار هذا او ذاك و السؤال المهم هل وصلنا الى درجة ما بعد الايمان وهي التسليم بكل ما نسمع و لا نصدق ما ترى أعيينا و سأخبركم بشيء ربما يغضبكم مني و هو الرسم العام للبنتاغون فيما يتعلق بتثبيت الحكومات الموالية للادارة الامريكية و اتمنى ان تعمل عقولكم لدقيقة واحدة فقط لتعقلوا هذه الكلمات هل يعقل ان تترك امريكا حركة مثل حركة الاخوان المسلمين تهدد وجود اتباعها ؟؟ طبعا كلا و السؤال الثاني هل يعقل ان تعمل الادارة الامريكيةعلى ربط سياستها بأجهزة حكم دون العمل على ترتيب البديل عنها احتياطيا وايضا الجواب كلا رسالتي للجميع المتفق عليه ان حكوماتنا تعمل لصالح الولايات المتحدة و كذلك المعارضة التي تلمعها امريكا لتطويعها و لضرب او تخويف الحكام العرب
    و السؤال الاخير اذا كانت حركة الاخوان المسلمين و هي حركة عالمية وتمتلك قناة مثل الجزيرة تبحث عن الخير للشعوب العربية و الاسلامية و تسعى الى تخليص تلك الشعوب من قهر الحكام فلماذا لا تضع دولة مثل قطر و سوريا ضمن الانظمة القاهرة لشعوبها و كأن الشعب السوري النموذج الاجمل لما تريده هذه الحركة السعيدة في بلاد الحزن و الألم.......
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 66) غزة الممزقة
    الإسم: باحثة [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 10-03-2009     20:49
     
     
    لست بالمتابعة ولا بالمنقطعة عن تلك القناة ومن تلك المساحة ، المقال أطلق ومضات تستحق التفكير والتحري ومن يبحث عن الحقيقة لن تعجزه الوسيلة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 67) تحية
    الإسم: صامد [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 11-03-2009     01:35
     
     
    احسست انك تعرف ما فى بالى وتفكر بعقلى احسنت ايها الكاتب عشت الى فلسطين وثورة حتى النصر ان شاء اللة
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 68) ردا على ريم رد مرتب
    الإسم: ماهر [زائر] البلد: غزه التاريخ: 12-03-2009     14:02
     
     
    يبدوا انك من اتباع ابناء نجاد وطواغيت البعث بسوريا
    علشان هيك ردك مرتب
    ماهر
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 69) متصهينين
    الإسم: غزة الحرة [زائر] البلد: غزة الحرة التاريخ: 12-03-2009     17:02
     
     
    صارت حركة الاخوان وحماس هي حركات متصهينة تدعم امريكا والجزيرة ايضا فعلا هذا اخر الزمان الذي يتهم فيه البرئ اليس عباس ومن ولاه من يبوس صرامي الامريكان
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 70) تعليق على قناة الجزيرة
    الإسم: غزاوى [زائر] البلد: غزة التاريخ: 12-03-2009     22:16
     
     
    يا اخوتى واخواتى لا تستغربوا اى شى من قناة الجزيرة فهى محميى باكبر قاعدة امريكية فى قطر وهى قاعدة العديد السيلية وايظا الذى تبع الاحداث ما قبل العدوان الاخير على غزة توجهت ليفنى وزيرة خارجية العدو الى قطر واجتمعت مع كل طاقم الجزيرة واعطتهم التعليمات الكاملة من اجل الاستعداد لتغطية الجريمة بالرؤية الصهونية فيما يخدممصالح اسرائيل فلا تهتموا بقناة وجدت للفتنة وهى الان تحظر لمؤامرة جديدة تحت مسمىمستهدفون من اشباح الشهيد سميح المدهون انصح اخوتى القراء بعدم الاكترات بالجزيرة فزعيمها حمد بن جاسم لدية العديد من العقارات فى اسرائيل فلا يستطيع ان يخدغ زلمة بالعربى والا سيحرم من حوارى تل ابيب
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 71) اعادة النظر
    الإسم: سامي خوري [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 13-03-2009     11:38
     
     
    انصح كاتب المقال بقراءة ما كتب عن الجزيرة من ابحاث، وخاصة كتاب
    Al-jazeera: The Story Of The Network That Is Rattling Governments And Redefining Modern Journalism. By Mohammed El-nawawy and Adel Iskandar, 2003
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     
  • 72) الى الاخ سامي خوري
    الإسم: ماجد هديب [زائر] البلد: فلسطين التاريخ: 13-03-2009     18:02
     
     
    اشكرك على النصيحة مع العلم بان ما جاء في الكتاب يتحدث عن الثورة الاعلامية التي احدثتها القناه في عالم الصحافة العربية بل والايحاء بتاثيرها دوليا وانا لا اختلف مع مؤلفي الكتاب في ذلك, ولكن ما تناولوه في الكتاب يختلف عما تناولته في مقالي فهم يتحدثون على المهنية والاحتراف وانا تناولت الجزيرة من زاوية انعكاسات برامجها على العالم العربي والاسلامي , وقارنت ذلك بما نجحت الصهيونية في تطبيقه من خلال الاعلام واذكرك كمثال بجريدة الدفاع الفلسطينية التي لبست رداء الوطنية في الوقت الذي كانت تتلقى دعما ماليا من الحركة الصهيونية.
    انصحك بالعودة الى قراءة التاريخ والتعمق في علاقة بعض اقطاب الحركة العربية واعلامها بالصهيونية واتحادهما معا ضد دولة الخلافة الاسلامية في حينه
    تحياتي لك
    الإبلاغ عن تعليق مخالف
     
     


الإسم
البلد
عنوان التعليق
نص التعليق
عدد الحروف المتبقي: 1000
 
 
55